العلاجات الحديثة للشق الشرجي في عيادة امانة التخصصية 

لدينا في عيادة امانة التخصصية افضل الأجهزة لتشخيص و لعلاج الشقوق الشرجية بالإضافة الى الخبرة الطويلة في التعامل مع هذه المشكلة.
تشير احصائيات عيادة امانة التخصصية التي تشمل حوالي عشرة الاف حالة طبية ان أربعين في المائة من امراض الشرج التي يتم تشخيصها بشكل عشوائي و خاطئ هي في حقيقة الامر شقوق شرجية متفاوتة الحجم, و كثيرا ما يتم اهمال وجود شق شرجي مرافق لمشكلة أخرى مثل البواسير او النواسير لدى نفس الشخص, لذلك يجب الاهتمام لطبيعة الشكوى الشخصية التي عاني منها المريض بالإضافة الى الانتباه لتسلسل ظهور الاعراض و تاريخها.
يجب الانتباه ايضاً الى ان نصف الشقوق الشرجية قد لا تحتاج أي تدخل جراحي مهما كان بسيطاً, حيث ان احتمالية الشفاء مع استخدام الادوية الصحيحة عالية جدا بالإضافة طبعاً لتحسين النظام الصحي و اتباع عادات تبرز اكثر سلامةً. 
و نحن نعتمد في عيادة امانة التخصصية على الطرق التالية في علاج الشق الشرجي.

علاج الشق الشرجي بالليزر

هو اجراء يتم تحت التخدير الموضعي في العيادة بدون أي الم اثناء او بعد العلاج و يستغرق حوالي عشر دقائق فقط، حيث يتم استخدام طاقة ليزر ضوئية منخفضة بهدف إزالة الطبقات القديمة من الجلد العالقة في الشق الشرجي التي تمنع الاندمال إضافة الى تنشيط آلية تندب الجروح بشكل عام, حيث يتوقع ان يبدأ الشق الشرجي بالاندمال الذاتي بعد هذا الاجراء خاصة مع استخدام المراهم و الكريمات الصحيحة. في بعض الحالات لا يكون هذه الاجراء كافياً لوحده و يجب مشاركته بالطريقة الثانية من علاج الشق الشرجي أي حقن البوتكس في العضلة الشرجية.

علاج الشق الشرجي بحقن البوتكس
أحدث استخدام البوتكس في علاج الشقوق الشرجية نقلة نوعية في ممتازة حيث انه تم الاستغناء عن ضرورة التخدير العام و المخاطر المرافقة للتخدير بالإضافة للتخلص من احتمال إصابة العضلة الشرجية الشائعة بعد العمليات التقليدية.
نستخدم العلاج بالبوتكس في عيادة امانة التخصصية لعلاج الشقوق الشرجية منذ العام 2012 حيث اننا لم نعد مضطرين لإجراء العمليات التقليدية الخطيرة للشق الشرجي سواء بالتخدير العام او الموضعي.
خلال ثمانية أعوام سابقة قمنا بعلاج حوالي ثلاثة الاف شق شرجي باستخدام البوتكس و قد كان العلاج نهائيا و لم يترافق مع اية اختلاطات او اعراض مزعجة و قد كان العلاج دائماً بالحقن لمرة واحدة فقط عند الغالبية العظمى من المراجعين، فقط حوالي واحد بالمائة من المرضى قمنا بإعادة الحقن مرة ثانية بعد حوالي السنة من الحقن الاولي، و قد كان العلاج نهائيا عند بقية المرضى و لا حاجة لتكرار الحقن.
حقن البوتكس لعلاج الشق الشرجي اجراء سهل و بسيط يتم تحت التخدير الموضعي السطحي يستغرق حوالي عشرة دقائق و هو لا يحتاج الى أي بقاء في العيادة بعد الاجراء و لا يترافق باية الام بعد الاجراء او اثناءه.
من الممكن جدا ان نقوم بمشاركة الليزر مع البوتكس لضمان شفاء سريع و نهائي لدى نفس الشخص خلال نفس جلسة العلاج و لا يستغرق العلاج بمشاركة الطريقتين اكثر من ربع ساعة كل ذلك في العيادة تحت التخدير الموضعي بدون أي الم.

علاجات اضافية للشق الشرجي 

  • علاج الشق الشرجي بخزع العضلة الجانبي

لم نعد مضطرين لعلاج الشق الشرجي بخزع العضلة الجانبي بعد تطور طرق العلاج الأخرى مثل الليزر و البوتكس، رغم ان العلاج يتم بالتخدير الموضعي في العيادة. من النادر جداً ان نلجأ حاليا لهذا الاجراء رغم اننا اعتمدناه في العيادة قبل العام 2012.​

  • علاج الشق الشرجي تحت التخدير العام

نرى ان الاجراء أصبح قديماً و لا حاجة له بعد اليوم، و ذلك لتجنب مخاطر التخدير العام او أذيات العضلة المحتملة بالإضافة للألم بعد العملية و طول فترة الاستشفاء. 

  • Facebook
  • Instagram
  • YouTube
unnamed1.jpg

MOH: Approval: FB83964

DOHAD-ADC-34444-2020

عيادة امانة التخصصية

هـاتــف: 0097126228660

مبايل: 00971503153009 

ايميل: amana_clinic@hotmail.com

الامارات العربية المتحدة - ابو ظبي - الكورنيش