علاج البواسير بالطب البديل

:سبق لنا في عيادة امانة التخصصية ان تعاملنا مع عدد كبير من المرضى الذين قاموا بتجربة علاج البواسير بالطب البديل او الاعشاب مثل

علاج البواسير بالاعشاب، علاج البواسير بالثوم، علاج البواسير بالعسل، العلاج بالكركم، علاج البواسير بخل التفاح، كذلك علاج البواسير بزيت الزيتون، و غيرها الكثير من الطرق المتعارف عليها في الموروث الشعبي لكل منطقة.

كذلك شهدنا عدد لابأس به من المرضى الذين لجئوا الى علاج البواسير بالثلج، العلاج بمغاطس الماء الدافئ او غيرها.

من متابعتنا الطويلة للمرضى نستطيع ان نقول انه لا يمكن اهمال دور الطب البديل في علاج البواسير او غيرها من امراض الشرج و قد شهدنا حالات حدث فيها تحسن كبير و شفاء كامل للأعراض و لكامل المشكلة.

الخطأ الأساسي الذي لاحظناه هو ان التشخيص قد لا يكون سليماً في بعض الأحيان حيث ان هناك اعتقاد سائد لدى الغالبية العظمى من الناس ان جميع امراض الشرج هي البواسير، و هذا الكلام غير دقيق و لا يجوز ان نتوقع شفاء مريض مصاب بشق شرجي او ناسور او خراج بادوية او اعشاب او طرق مجربة لعلاج البواسير.

لذلك نؤكد على ضرورة وضع تشخيص دقيق للحالة قبل تجربة أي علاج، حيث ان العلاجات العشوائية قد تؤدي الى تفاقم مشكلة أخرى لم يتم تشخيصها بشكل صحيح.

نشجع السادة المراجعين على ضرورة اعلامنا و مشاركتنا تجربتهم الشخصية في حال خضوعهم لاي نوع من الطب البديل و نحن في عيادة امانة التخصصية مستعدون لتقبل هذه الطرق و التعامل معها و سوف نحاول اعطاء النصائح المطلوبة لجميع المراجعين خاصة فيما يتعلق بوضع تشخيص ســـليم و دقيق للحالة الطبية التي نتعامل معها و كذلك متابعة تطور هذه الحالة.