الثأليل الشرجية 

الثآليل الشرجية هي إحدى الأمراض المنقولة جنسيا التي تصيب المنطقة الشرجية والتناسلية. عادة ما تنتقل من شخص لآخر عبر الإتصال الجنسي، كما يمكن أن تنتقل عبر استخدام أدوات الغير مثل منشفة الحمام. بشكل تقريبي تنتقل العدوى إلى ثلثي الأشخاص الذين لديهم إتصال جنسي مع شريك يعاني من الثآليل التناسلية في خلال ثلاثة أشهر

تكون ذات لون وردي يميل إلى البياض وتظهر في المنطقة الشرجية والتناسلية كنتيجة للعدوى بفيروس الورم الحليمي البشري، والذي يعتبر اليوم أحد أكثر الأمراض الفيروسية المنقولة جنسيا تفشيا.

تركز العلاجات على إزالة أنسجة الثآليل بما يسمح بالشفاء الطبيعي منها؛ وفي بعض الحالات تم استخدام العلاجات المناعية والمركبات التجارية للإنترفيرون ألفا بحيث يتم حقن إنترفيون ألفا داخل الثآليل لتحفز وتنشط استجابة الجهاز المناعي مسببة اختفاء هذه الثآليل.

من العلاجات التي أثبتت فعاليتها إزالة و استئصال الثآليل بالكامل. ويتم هذا بشكل كيميائي باستخدام مركبات الأسيد أو النتروجين السائل أو عن طريق الجراحة. إن مركبات الأسيد هي مواد كيماوية كاوية تكوي الثآليل؛ هناك أيضاً العلاج بالتبريد بالنتروجين السائل بوضعه على الثآليل والذي يزيلها بالتجميد؛ يمكن أيضا إزالة الثآليل عن طريق التخثير الكهربائي أو ليزر CO2، ويمكن إجراء ذلك في العيادة. يجب إجراء مراجعة دورية لتقصي وجود أي نكس.

  • Facebook
  • Instagram
  • YouTube
unnamed1.jpg

MOH: Approval: FB83964

DOHAD-ADC-34444-2020

عيادة امانة التخصصية

هـاتــف: 0097126228660

مبايل: 00971503153009 

ايميل: amana_clinic@hotmail.com

الامارات العربية المتحدة - ابو ظبي - الكورنيش