اختلاطات البواسير 

نود في عيادة امانة التخصصية ان نطمئن السادة المراجعين و المراجعات انه لا يمكن اعتبار مرض البواسير بعد الان مرضاً خطيراً خاصة بعد التقدم العلمي و التكنولوجي الذي طرأ على مختلف المجالات الطبية. من الممكن اعتبار البواسير او الشقوق الشرجية امراضاً مزعجة لكنها تبقى مشاكل صحية ثانوية غير خطيرة. و نحن نشجع الجميع على البدء في التخلص من هذه الإشكاليات الصحية و العودة سريعاً الى حياتهم الطبيعية و ذلك بالبدء بأنظمة صحية غذائية اكثر صحةً و اتباع عادات يومية اكثر سلامةً بالإضافة الى استشارة الأطباء المختصين في تقديم العلاجات الصحيحة لهذه الامراض.

المقصود باختلاطات البواسير هي العواقب المحتملة للاصابة بالبواسير , و ليس المقصود اعراض البواسير التي تم شرحها في مكان اخر.

  • الخراج الشرجي
    و هو غزو الجراثيم الشديد للباسور المصاب بتخثر, حيث يمكن ان يتشكل خراج شرجي مؤلم و خطير بسبب وجود البواسير, و يتميز الخراج بالم شديد مع تورم في محيط الشرج او داخل الشرج و يمكن ان يظهر الترفع الحروري و البردية بسبب تشكل الخراج, و هي حالة تستدعي العلاج السريع.

 

  • الناسور الشرجي

و هو عبارة عن قناة او مجموعة اقنية تقوم الجراثيم باحداثها بسبب وجود باسور قديم مهمل, و يتميز الناسور بوجود مفرازات قيحية (صديد او مدّ) بشكل يومي او شبه يومي التي تتجمع على الملابس الداخلية بدون اي توقيت معين, (سوف يتم شرح الناسور الشرجي في مكان اخر بشكل منفصل).

يجب علاج الناسور الشرجي باقرب فرصة ممكنة و لا يجوز اهمال وجوده ابدا لانه يسبب استهلاك الجسم.

 

  • التعب المزمن
    من غير المستبعد ان يشعر المصاب بالبواسير بتعب مزمن و اعياء عام بسبب طول فترة الاصابة بالبواسير و ما يتلوها من فقر دم بسبب النزف الخفي حتى لو قليل الكمية بسبب كون النزف يومي او شبه يومي.

 

الجدير بالذكر هنا ان البواسير لا تتحول الى سرطانات مهما كانت فترة الاصابة و لا داعي للخوف من هذه المشكلة, لكن البواسير نفسها قد تكون احد مظاهر الاصابة بسرطان الكولون او المستقيم و سوف يقوم طبيبك المختص بالانتباه الى هذا الاحتمال و يجب ان يتم اجراء مختلف الفحوص في حال الشك بوجود الاورام.

  • Facebook
  • Instagram
  • YouTube
unnamed1.jpg

MOH: Approval: FB83964

DOHAD-ADC-34444-2020

عيادة امانة التخصصية

هـاتــف: 0097126228660

مبايل: 00971503153009 

ايميل: amana_clinic@hotmail.com

الامارات العربية المتحدة - ابو ظبي - الكورنيش